top of page

الفطريات والجهاز الهضمي

تحدث العديد من العمليات الحيوية في الجهاز الهضمي - بدءًا من تكسير الطعام وهضمه ، مرورًا بامتصاص العناصر الغذائية وإخراج النفايات والمنتجات الثانوية وحتى حماية الجسم من الغازات التي تخترق الطعام والفم. الجمع بين الفطر الطبي والفطر الصالح للأكل ، كجزء من نمط حياة صحي ، يسمح بخلق بيئة متوازنة في الجهاز الهضمي ويساهم في وظيفته وصحته.


الفطريات والبكتيريا المعوية

تعيش في الجهاز الهضمي كالمعتاد العديد من سلالات البكتيريا المتنوعة التي تساهم في صحتنا ، والمعروفة باسم البروبيوتيك.

في السنوات الأخيرة ، تشير العديد من الدراسات إلى التأثير الإيجابي للفطر على البكتيريا الجيدة. على سبيل المثال ، في كثير من الحالات ، تم العثور على زيادة في كمية البكتيريا الجيدة من عائلات Lactobacillus و Bifidobacterium بعد تناول الفطر. يعتبر الفطر غذاء للبكتيريا المعوية لأنه يحتوي على ألياف البريبايوتيك. هضم الفطر ومكوناته الفعالة ، بشكل رئيسي السكريات ، الكيتين ، الفينولات والفلافونويد ، لها تأثير إيجابي على نشاط البكتيريا (الجراثيم) وتساهم في إنتاج مختلف المكونات التي تساهم في صحة الجسم ، مثل الأحماض الأمينية ، والأحماض الدهنية الأساسية ، وسلسلة قصيرة الأحماض الدهنية التي تساهم في صحة خلايا الأمعاء ومجموعة متنوعة من المكونات الأخرى ذات النشاط المضاد للأكسدة الذي يحمي الجسم يوجد خلل في البكتيريا المعوية في حالات أمراض الأمعاء الالتهابية ، المبيضات ، القولون العصبي ، الأمعاء المتسربة ، الإمساك ، عسر الهضم ، الإسهال وغيرها.


الحموضة المعوية والارتجاع والتهاب الغشاء المخاطي في المعدة


CORIOLUS فطر الكوريولوس

يساعد فطر الكوريولوس في تقليل حرقة المعدة وتورم البطن وزيادة الحموضة بعد الوجبة. نشاط فطر كوريولوس يريح الأغشية المخاطية للمعدة والجهاز الهضمي ويساعد في إعادة تأهيلهم.

في دراسة أجريت بمشاركة أشخاص أصحاء ومقارنة تأثير المضادات الحيوية من نوع Corellius و amoxicillin على سكان البكتيريا المعوية ، وجد أن فطر الكوريولوس يقوي البكتيريا الجيدة التي تساعد جهاز المناعة مقارنة بالمضادات الحيوية ، والتي تسمح بمسببات الأمراض. البكتيريا لتزدهر.


HERICIUM فطر الهريسيوم

يساعد فطر الهريسيوم على تجديد بطانة المعدة ويساعد على تخفيف الأعراض المتعلقة بالالتهابات المزمنة في بطانة المعدة مثل آلام منطقة المعدة وعدم الراحة بعد الأكل ، كما أنه علاج طبيعي لألم المعدة وأعراض أخرى تتجلى في الجهاز الهضمي .


IBD أمراض الأمعاء الالتهابية

HERICIUM فطر الهريسيوم + AGARICUS فطر الغاريقون

يُعرَّف التهاب القولون التقرحي وداء كرون على أنهما من أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الأمعاء ، وتتميز باستجابة مناعية ضد أنسجة الأمعاء. في النرويج ، تم إجراء عمليات محاكاة لفحص تأثير الفطر بشكل عام ، وفطر فطر الغاريقون بشكل خاص ، على الحد من استجابة المناعة الذاتية في أمراض الأمعاء الالتهابية.

درست دراسة سريرية من عام 2010 تأثير الجمع بين فطر الغاريقون وفطر الهريسيوم على مؤشرات الالتهاب بين مرضى كرون والتهاب القولون. أظهرت نتائج الدراسة انخفاضًا في مؤشرات الالتهاب ، والذي تجلى في انخفاض مستويات السيتوكينات المرتبطة بالاستجابة الالتهابية لأمراض الأمعاء الالتهابية ، وانخفاض مستويات كالبروتكتين في البراز ، وهو مقياس لـ الاستجابة الالتهابية بين مرضى داء الأمعاء الالتهابي.

درست دراسة سريرية أخرى أجريت في النرويج في عام 2016 تأثير تركيبة تجمع بين مستخلصات فطر الغاريقون وفطر الهريسيوم بين 50 مريضًا من التهاب القولون التقرحي حول الأعراض المتعلقة بأمراض التهاب الأمعاء مثل التعب وآلام البطن والتشنجات وتكرار الأمعاء المرتفع ونوعية الحياة (QOL) المؤشرات. أظهرت نتائج الدراسة تحسنًا ملحوظًا في الانقباضات ، وعدد حركات الأمعاء يوميًا ، والألم والإرهاق ، وانخفاض آلام البطن ، وانخفاض مستويات كالبروتكتين التي تم اختبارها في اختبارات البراز.


MYCO TUMMY فطر التامي

فطر التامي هي تركيبة فريدة ومخصصة لدعم مجموعة متنوعة من أعراض وأمراض الجهاز الهضمي ، والتي تجمع بين الفطر الطبي فطر الكوريولوس و فطر الغاريقون و فطر الهريسيوم مع بكتيريا البروبيوتيك بتركيز عالٍ وقوي يصل إلى 15 مليار بكتيريا لكل كبسولة.

الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة ، 2-3 مرات في اليوم ، قبل الوجبة.

استشر الطبيب المعالج قبل الاستخدام.


من: شركة דרורות المحدودة

bottom of page