top of page

الفطر الطبي والسرطان


يتم دمج الفطر في مدارس مختلفة من الطب الطبيعي والتقليدي حول العالم، ويركز الاستخدام التقليدي والحديث على قدرة الفطر على مساعدة الجسم على تجنب السرطان والتعامل معه.

وجدت الدراسات القائمة على الملاحظة، خاصة في الشرق، أنه من بين السكان الذين يستخدمون الفطر كجزء من القائمة الغذائية التي يشملها الفطر عدة مرات في الأسبوع، يكون معدل الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان أقل مقارنة مع نفس السكان في تلك البلدان التي لا يتم فيها تضمين الفطر في القائمة.

بدأ العلم الحديث ومجال البحث الطبي في العقود الأخيرة لاختبار واختبار فعالية الفطر على جسم الإنسان.

في عام 1977، تم تسجيل عقار يسمى KRESTIN يحتوي على عديد السكاريد من فطر CORIOLUS الكوريولوس (Tramates) في اليابان لسرطان الجهاز الهضمي والرئة والثدي.

في عام 1985، تم تسجيل عقار آخر (LENTINAN) ينتج من SHIITAKE فطر الشيتاكي في اليابان لعلاج سرطان المعدة، وفي العقود الأخيرة تمت إضافة أدوية أخرى.

وفقًا لنتائج هذه الدراسات وغيرها، يمكن ملاحظة أن الفطر الطبي لعلاج السرطان فعال بالفعل كعلاج ووقاية.


الوقاية من السرطان

يحتوي الفطر الطبي على مجموعة متنوعة من المكونات الفريدة لعالم الفطر، وهذه المكونات لها تأثير "تعليمي" على جهاز المناعة وتسمح لخلايا الجهاز المناعي بالتعرف على أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية والتعامل معها. من المهم أن نلاحظ أن الفطريات ليس لها تأثير مباشر على الخلايا السرطانية وأن طريقة عملها تتم بشكل أساسي من خلال التأثير على وظيفة الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد تناول الفطر يوميًا في منع تطور أنواع السرطان المختلفة.


الجمع بين الفطريات والعلاج التقليدي

الجمع بين استهلاك الفطر الطبي في نفس الوقت مع العلاجات التقليدية، مثل: العلاج الكيميائي والإشعاعي والعلاج البيولوجي والمناعي قد تم بحثه على نطاق واسع في العقود الأخيرة. وجد أن الفطر يساعد المريض على التأقلم مع المرض والعلاجات بطريقة أفضل. حتى اليوم، لم تجد الدراسات أي تداخل أو تعطيل للعلاج التقليدي بالفطر.

مزيج من الفطر الطبي يقوي مستوى الطاقة والحيوية، ويساعد في الحفاظ على مستوى مناسب من خلايا الدم البيضاء، ويقلل من الآثار الجانبية مثل: تقرحات الفم، والغثيان، والإرهاق ، والألم ، والتعافي بشكل أسرع بعد العلاج ، وتوازن وظائف الجهاز الهضمي ، دعم توازن فقر الدم ، منع العدوى ، تقليل تكرار الإصابة بالسرطان.


من المهم ملاحظة أن تعديل تركيبة الفطر يجب أن يتم بواسطة طبيب أو معالج درس العلاج باستخدام الفطر (العلاج الفطري).

تتم مطابقة الفطر وفقًا لنوع السرطان وخصائصه والعلاج التقليدي واختبارات الدم وتغيير تكوين الفطر أثناء العلاج وبعده.

bottom of page